openSUSE تدمج مشروعيّ Tumbleweed و Factory في واحد

openSUSE كانت دومًا من التوزيعات التي تستهويني، ليسَ لشيء ولكن لأنها قابلة للتطويع حقًا ولديها الكثير من المشاريع الفرعية الجميلة لكافة فئات المستخدمين، واحد من هذه المشاريع هو مشروع Tumbleweed.

Tumbleweed هو عبارة عن مستودع خاص بتوزيعة openSUSE يحتوي على آخر الإصدارات المتوفرة من شتّى الحزم، يهدف إلى توفير أحدث البرامج والأدوات لمستخدمي هذه التوزيعة، وهو مستودع شهير جدًا بالواقع نظرًا لعدد الحزم الذي يحتويه، بمجرد إضافته إلى توزيعة openSUSE فإن التوزيعة تعتبر متدحرجة أو Rolling Release تمامًا كأرتش، الآن هناك مشروع آخر اسمه "Factory"، مشروع الـFactory يتكون من شيئين: الإصدارات التطويرية الرسمية من توزيعة openSUSE ( يعني ملفات الـiso الخاصة بالمشروع) بالإضافة لمستودع الـFactory والذي يحتوي هو الآخر على آخر الإصدارات التطويرية المتوفرة من الحزم والذي أيضًا بمجرد إضافته إلى نظامك فإنه يتحول إلى توزيعة متدحرجة تمامًا كأرتش (نظرًا لأن التحديثات ستنهال عليك كل يوم).

الخبر السارّ اليوم لمستخدمي openSUSE هو أن كلًا من مشروعيّ Tumbleweed و Factory سيندمجان تحت اسم Tumbleweed ! هذا يعني توحيد الجهود في سبيل إنشاء مستودع واحد يحتوي على آخر الحزم والبرامج والأدوات ليكون خيارًا جيدًا لمن يريد توزيعة openSUSE وتكون متدحرجة بنفس الوقت، كما سيتم إطلاق اسم "Tumbleweed Release" على اسم الإصدارات التطويرية من توزيعة openSUSE، بدءًا من 4 نوفمبر القادم 2014، سيتم إعادة توجيه مستودعات الـFactory تلقائيًا إلى مستودعات Tumbleweed لتتم عملية الإندماج.


بالمناسبة، الإصدار 13.2 من openSUSE سيتم إطلاقه بعد 8 أيام، تابع الموقع الرسمي للتوزيعة من هنا: https://en.opensuse.org/Portal:13.2

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كالي لينكس: طريقه عمل هجمات Dos Attack على نظام كالي لينكس

تمثيل الأعداد السالبة: المتمم الثنائي - Two's Complement من العشري إلى الثنائي

تمثيل الأعداد السالبة بطريقة الإشارة والقيمة المطلقة - Signed Magnitude Representation