Ubuntu يتوسع في الهند


الهند هي السوق اﻷسرع نموًا لنظام التشغيل مفتوح المصدر Ubuntu، وذلك بفضل الروابط\التحالفات مع كبار بائعي أجهزة الحواسيب، والاعتماد المتزايد على التطبيقات السحابية وحلول الوِب في البلاد حيث ترى المؤسسات أن أوبونتو جيد جدا في مثل هذه اﻷمور واﻷشياء.

لقد نما لينكس بنسبة 50% عن العام الماضي في الهند، ولعلّ هذا بفضل شراكة كانونيكال مع شركتيّ Dell وHP، ﻹرفاق نظام تشغيلها مع موديلات معيّنة من تلك اللابتوبات المعروضة في الهند.
الهند هي السوق اﻷسرع نموا بالنسبة لنا باعتمادها على أوبونتو، إنها بالتأكيد واحدة من اﻷسواق الرئيسية لدينا على الصعيد العالمي. - براكاش أدفاني: المدير اﻹقليمي لكانونيكال في آسيا والمحيط الهادئ.
كما انتقلت العديد من الشركات إلى التخزين السحابي، وهذا يعني أن أوبونتو أصبح أكثر أهمية بالنسبة إليهم، وقال أيضا: أن الناس آخذة في التحول إلى أوبونتو ﻷنه أبسط في الفهم كما أنه سهل التثبيت والاستخدام. - Sanchit Vir Gogia.
لقد اخترنا أوبونتو ﻷنه مستقر، ولا يحتاج مكافحات فيروسات عكس ويندوز، إنه آمن للغاية وفعّال من حيث التكلفة. - Mahesh Pawar.
ولضمان أنه مريح للمستخدمين، بدأت شركة JustDial بإجراء تدريب في مجال التوعية اﻷساسية بأوبونتو.
إذا أصرّ بعض المستخدمين على استعمال نظام ويندوز، فإننا سنقوم بتثقيف هؤلاء الناس كيف يمكنهم أن يستخدموا نظام أوبونتو بشكل أكبر فاعلية. - Pawar.
إننا نسعى إلى جعل التطبيقات الهامة تعمل على أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر. - Srikanth Raman: مدير تقنية المعلومات في Narayana Hrudayalaya.
في العاميين الخاليين، كان أوبونتو قادرا على اختراق القطاعات الحكومية والتعليمية مع بعض الصفقات الكبيرة، مثل صفقة 15-lakh حيث اشترت جامعة دلهي 61 ألف حاسوب مُثبتا عليه أوبونتو كما اشترت مقاطعة أسام أمترون 28 ألف حاسوب؛ كما قامت شركة JustDial بتحويل كافة حواسيبها التي تبلغ 4500 حاسوب إلى أوبونتو، لاستعمالهم لنظام CRM الذي يعمل من المتصفح.

كما شهدت أوبونتو نموا في قطاع المستهلكين من المستخدمين الذين يختارون إصدارات رخيصة من اللابتوب المثبت مسبقا بأوبونتو، وهنالك نحو 850 متجر في البلاد تبيع لابتوبات HP وDell مثبتة مسبقا بنظام أوبونتو.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كالي لينكس: طريقه عمل هجمات Dos Attack على نظام كالي لينكس

تمثيل الأعداد السالبة: المتمم الثنائي - Two's Complement من العشري إلى الثنائي

تمثيل الأعداد السالبة بطريقة الإشارة والقيمة المطلقة - Signed Magnitude Representation