ما هو محاكي الطرفية الجيد في نظام لينوكس؟

 محاكي الطرفية الجيد هو سببٌ كافٍ لاختيار نظام التشغيل لينوكس بدلاً من ويندوز أو ماك. أي مستخدم متمكن لنظام لينوكس سوف يكون موافقاً على هذا الكلام. عن طريق الوصول إلى قشرة نظام التشغيل (shell) سيتمكن المستخدم بسهولة من أداء المهام التي من الممكن أن تكون مستحيلة أو المهام ذات التكرار الدائم في أداء البيئات الرسومية. ولكن اختيار محاكي الطرفية الخاص بك يعتبر مهماً جداً لأنّه من الممكن أن يكون التطبيق الوحيد الذي تستخدمه أكثر من غيره. سوف أحاول أن أعطيك قائمة تم تجهيزها بشكلٍ جيدٍ من محاكيات الطرفية الجيدة على لينوكس, ابتداءً من التقليدية إلى الأكثر ندرةً, ولكنها دائماً تكون فعّالة ومبتكرة.
إذا كنت تعتقد أنّ أحد تطبيقات الطرفيات الجديرة بالذكر لم يُستشهد به هنا, اسمح لنا بمعرفة ذلك في التعليقات. وهناك الكثير من هذه التطبيقات خارج هذه اللائحة, ومعظمها جديرة بلفت انتباهكم.

1. Gnome-terminal
Gnome-terminal
دعونا نبدأ مع الطرفية الكلاسيكية "غنوم", "غنوم" هو محطة تقليدية. وهو يدعم ملفات مستخدمين مختلفة وعلامات تبويب وإعادة تحجيم النص والخلفية الشفافة ويملك درجة عالية من التخصيص. وكما يحوي اسمه فهو مناسب تماماً بيئة "غنوم".

2. Konsole

Konsole


أيضاً هذا يعتبر اسمٌ كبير, كونسولي" يعادل إلى حدٍ كبير طرفية "غنوم" لبيئات الـKDE. و أحد الإضافات التي يدعمها "كونسولي" وهي نمط العرض المنقسم فضلاً عن المؤشرات المرجعية للدليل.
3. (Xfce) Terminal
Xfce Terminal
يكون لدى مستخدمي الـ Xfce محطة جيدة خاصة بهم وهي محطة xfce4. والفكرة من هذا هي الحصول على منتج مماثل مماثل لـمحطة "غنوم" في المظهر ولكنه أخف بكثير من حيث الموارد اللازمة. والنتيجة ستكون إمكانية تخصيص كبيرة، ولكن من دون وظيفة ملف تعريف المستخدم أو الخلفية الشفافة.
4. LXTerminal
LXTerminal
الانتهاء مع أكثر محطة مشهورة لبيئة سطح المكتب, محطة LXT تم تصميمها لبيئات الـLXDE. وكما يمكنك أن تتخيل تعتبر أخف وأسرع من الطرفية xfce, وتاركةً ورائها التخصيصات المعقدة والخيارات المتقدمة, فقط من أجل الحفاظ على علامات التبويب.
5. Terminator
Terminator
الآن دعونا نصل إلى محاكي الطرفيات Rolls-Royce. Terminator هو أحد البرامج الأكثر اكتمالاً هنا. ويشمل على التبويب والمشاهدة المنقسمة أفقياً وعمودياً وأخذ لقطة من الشاشة وملفات تعريف المستخدمين والإضافات ومدير التخطيط. وربما المزيد من الخيارات التي من الممكن أن تحتاجها في أيّ وقت مضى. الجانب السلبي هنا هو ثقل البرنامج واستهلاك الموارد بشك كبير. وهذا متروكٌ لكم إذا أردتم التضحية.
6. Tilda
Tilda
هناك نماط آخر مختلف تماماً من الطرفيات وهو النوع الذي يدعى بالمنسدلة. وإذا كنت ترغب بالحصول على طرفية خاصة بك بشكل دائم بضغطة مفتاح واحدة فربما ستنضم إلى خيارات البرمجيات الثلاثة التالية. الأولى Tilda وهو قمة الطرفية المنسدلة. فهو خالي من الطرفيات و ومشع جداً. ويمكنك حتى أن تقوم بتعيين درجة الشفافية والخلفيات المختلفة, ثمَّ اختيار في أيّ جانب من الشاشة سوف يظهر. ولا تتوقع أي شيء معقد جداً كعلامات التبويب وعرض المنقسم. Tilda يفعل شيئاً واحداً وهو الظهر بسرعة عند الحاجة إليه.
7. Guake
Guake







[itwadi]

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كالي لينكس: طريقه عمل هجمات Dos Attack على نظام كالي لينكس

تمثيل الأعداد السالبة: المتمم الثنائي - Two's Complement من العشري إلى الثنائي

تمثيل الأعداد السالبة بطريقة الإشارة والقيمة المطلقة - Signed Magnitude Representation